الجمعة، 2 مايو 2014

الناس اربعة اصناف أنت ياترى من أي صنف منهم؟؟

لا تٌمشي اليوم شامتاً
لكي لا تصَبح غدًا مْبتلى
أحياناً من عمق الوجع نعجز عن البكاء
 الأمرآض ليست فَي الأجسآد فقَط 
بل فيِ آلأخلآق
تثِقُ بِـهذا، وهذا يثقُ بذاك
وذاك يثقُ بِـالآخر
وسلاماً على سرّك
​​مَااجمَل الِقلوُب
التيَ تَتِمنى الخِير لبعضها
فقد الأب .. فقدٌ لدرعك وسندك وفقدٌ للأمان
وَ وِحدَة أبدية تعصف بروحك ، وإقفالٌ لبابٍ
من أبواب الجنان

حكمة اليوم :
إختر أن تكون مغلوبا وأنت منصف
ولا تختر أن تكون غالبا وأنت ظالم


إذا تأملت في الناس، فإذا هم أربعة أصناف:
١- طائع لله وسعيد في الحياة
٢- طائع لله وتعيس في الحياة
٣- عاصي لله وسعيد في الحياة
٤- عاصي لله وتعيس في الحياة
إذا كنت من رقم (١) فهذا طبيعي
لأن الله تعالى يقول { مَنْ عَمِلَ صَالِحًا
مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ
فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً
وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }
وإذا كنت من رقم (٤) فهذا أيضا طبيعي
لقوله تعالى
{ وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا
وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ }
أما إن كنت من رقم (٢) فهذا يحتمل أمرين:
إما أن الله يحبك ويريد اختبار صبرك
ورفع درجاتك لقوله{ وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ
مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ
وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ }
 وإما ان في طاعتك خلل وبعض الذنوب
التي تغفل عنها وتُسوّف في التوبة منها
ولذا يبتليك الله لتعود إليه
{ وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ
دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ}

ولكن إن كنت من أصحاب رقم (٣)
!!! فالحذر الحذر !!!
لأن هذا هو الاستدراج ! وهذا أسوأ موضع
تكون فيه والعاقبة وخيمة جدا !!
والعقوبة من الله آتية لا محالة
إن لم تعتبر قبل فوات الأوان !!
يقول تعالى { فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ
أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا
أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ }
وقال { فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ
أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الأربعاء، 30 أبريل 2014

احذروا البدع والأبتداع في شهر رجب

لم يثبت عن النبي - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم
في فضل رجب حديث
بل عامة الأحاديث المأثورة فيه عن النبي
- صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم -
كلها كذب قاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله 
وقد أحدث الناس في هذا الشهر
عبادات لم يشرعها الله ولا رسوله
من ذلك:-تعظيم أول خميس منه وليلة أول جمعة منه
فإن تعظيم هذا اليوم وتلك الليلة من رجب
إنما حدث في الإسلام بعد المائة الرابعة
والحديث المروي في ذلك كذب باتفاق العلماء
ولا يجوز تعظيم هذا اليوم
لأنه مثل غيره من الأيام 
قال الحافظ ابن رجب
فأما الصلاة فلم يصح في شهر رجب
صلاة مخصوصة تختص به
والأحاديث المروية في فضل صلاة الرغائب
في أول ليلة جمعة من شهر رجب كذب وباطل لا تصح
وهذه الصلاة بدعة عند جمهور العلماء
أما الصيام فلم يصح في فضل صوم رجب
بخصوصه شيء عن النبي - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم
ولا عن أصحابه
وأما العمرة فلم يثبت عن رسول الله
صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم - أنه اعتمر في رجب
فلا فضل للعمرة في رجب
على العمرة في غيره من الشهور
كما يظنه بعض الناس
ومن البدع المنكرة التي تفعل في هذا الشهر
بدعة الاحتفال بذكرى الإسراءوالمعراج
في الليلة السابعة والعشرين منه
يحتفلون في تلك الليلة ويخصصونها
بأنواع من العبادات ما أنزل الله بها من سلطان
فيخصون تلك الليلة بأذكار وأدعية وصلاة
قال الإمام مالك رحمه الله :
من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة
فقد زعم أن محمدًا - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم
خان الرسالة لأن الله يقول :
{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دينكم}المائدة " 3 "
إن المبتدع معاند لله مشاق له
 لأن الله حدد الطرق الموصلة
إلى الخير وحصرها
وحتى لاتقع في البدعه
افتح الرابط واسمع
تحذير
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الاثنين، 28 أبريل 2014

كثير الصلاة والصوم والصمت ويخشع في نفسه وتبتعد القلوب عنه

قال ابن الجوزي - رحمه الله - :
والله لقد رأيت من يكثر الصلاة والصوم والصمت

ويخشع في نفسه، والقلوب تنبو عنه - أي تبتعد
وقدره في النفوس ليس بذاك
ورأيت من يلبس فاخر الثياب
وليس له كبير نفل ولا تخشع
والقلوب تتهافت على محبته !!
فتدبرت السبب فوجدته السريرة

فمن أصلح سريرته فاح عبير فضله
وعبقت القلوب بنشر طيبه
فالله الله في السرائر
فإنه لا ينفع بفسادها صلاح الظاهر) 
صيد الخاطر ص220
 يقول إبراهيم الخوّاص:
على قدرِ إعزاز المؤمن لأمر الله يعزّه الله.
على قدرِ حبّكِ للهِ يحبّك النّاس
وعلى قدرِ خوفكِ من الله
يضعُ الله لكِ المهابةَ في قُلوبِ الخلق :"
 إذا امتلأت يديكِ وامتلأ قلبكِ بـ: "يا رب"
فلن ترجعي خائبة
 كُل ما كُسيَ القلبُ بالإيمان
كُسيت الأبدان باللباس السّاتر
 
يولد إبن آدم قابضا كفيه
   "حرصا على الدنيا "
ويموت وهو باسطها لأنه
   " لم ينل منها شيئا "
يالله ما اروعها من عبارة تنطق بحالنا
اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
ولا الى النار مصيرنا
واجعلنا من الزاهدين فيها رحماك يالله
من دقة القرآن الكريم تلك الخماسيات
التي تشمل الفئات السبع التالية:
في افتتاحيات السور :


الفئة الأولى :
  خمس سور مفتتحة بالتحميد :
الفاتحة ، الأنعام ، الكهف ، سبأ ، فاطر
✅ وكلها مكية


  الفئة الثانية:
  خمس سور مفتتحة بالتسبيح :
  الحديد ، الحشر ، الصف ، الجمعة ، التغابن،
✅ وكلها مدنية


الفئة الثالثة:
  خمس سور مفتتحة بألف لام راء :
  يونس ، هود ، يوسف ، إبراهيم ، الحجر
✅ وكلها مكية


الفئة الرابعة:
  خمس سور مفتتحة بالنداء :
  النساء ،المائدة ،الحج ،الحجرات، الممتحنة
✅ وكلها مدنية.


الفئة الخامسة :
  خمس سور مفتتحة بنداء الرسول :
  الأحزاب ، الطلاق ، التحريم ، المزمل، المدثر
✅ وكلها مكية


الفئة السادسة :
  خمس سور مفتتحة بالاستفهام :
  الدهر ، الغاشية ، الشرح ، الفيل ، الماعون
✅ وكلها مكية


الفئة السابعة:
  خمس سور مفتتحة بالأمر :
  الجن ،الكافرون ،الإخلاص ،الفلق ،الناس
✅ و كلها مكية.
احفظوها في الملاحظات

لتسهل عليكم معرفة بدايات السور
[سُبْحَآنَكَ آللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ
أَشْهَدُ أَنْ لآ إِلهَ إِلأَ آنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيه]
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الخميس، 24 أبريل 2014

فوائد القسط الهندي لايفوتكم رائع جدآ

القسط الهندي
وهو نبات مشهور جدا وخاصة فى الهند
لعلاج اغلب امراض العصر

ويسمى الكست وهو ثلاثة أصناف

تجلب من نواحي الهند

والقسط نوعان
النوع الأول هو البحري،أو الأبيض،او الحلو
و النوع الثاني : هو الهندي ،أو الأسود أو المر
والهندي أشد حرارة من البحري

القسم المستعمل منه في العلاج هو جذوره
التي تكون بيضاء ، أوبني
و سمي البحري لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر
وأما تسميته بالحلو أو المر فذلك متعلق بطعمه 

القسط الهندي يحتوي على مادة الهلينين
وحمض البنزوات و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم
و من هنا فائدة القسط في علاج اللوزات
والتهاب اللهاة، والتهاب البلعوم
وهو المقصود بالعذرة في الأحاديث

كما أن احتواء القسط على هذه المواد المطهرة
القاتلة للجراثيم يعلل فائدة القسط 
في علاج ذات الجنب الجرثومية
و ذات الرئة الجرثومية

وهو مخفض للسكر و ضغط الدم
و كذلك الكرسترول و منشط للدورة الدموية
على العموم فهو نافع للغدد و الهرمونات
و بما أنه يعالج اللوز وهي غدة
فهو أيضا يعالج كل غدد الأنسان الموجودة
من الرأس إلى الأسفل من بني آدم
فهو يعمل على تنظيم الأضطرابات الهرمونية
أيضا إن كان هناك زيادة فسوف يخفضها
إلى مستواها الطبيعي

لمشاكل الجيوب الأنفية
يفضل القسط الأبيض فقط

مسيل للدم ) بدلا للأسبرين )
الطريقة : يكسر العود إلى قطع صغير
 يطحن حتى يصيرمثل البودرة 
 يؤخذ منه مقدار ملعقة صغيرة في اليوم ثلاث مرات
قبل الاكل بنصف ساعة فهو مر الطعم
وإن تم وضع العسل الصافي معه فهذا طيب

علاج لخمــول الغده
وطريقتها : ملعقة صغيرة قسط هندي
ملعقة صغيره زيت زيتون
ملعقة كبيره عسل سدر تخلط 
ويتناول منه ثلاث مــرات في اليوم
مع علاج الغده الأساسي اللي هو الثيروكسين
 طرق استخدامه
اولآ الشرب
 وذلك بطحنه وخلطه مع الماء
والشرب منه على قدر المستطاع وهذا لكافة الأمراض
كأصل مشترك هو اللدود مع الأصول الأخرى
ونذكر هنا ما ذكر من إذابته للجلطة
وفائدته للإخصاب ومشاكل الطمث
ولإدرار البول و أمراض الكلى و الكبد
و سائر أعضاء الجهاز الهضمي و لسرطان الفم
و الكوليرا و للرعشة و لاسترخاء الأعصاب
و عرق النسا ولتليين الطباع و جيد للدماغ
و محرك للشهوة و منشط للجسم وللإستسقاء
و قتل ديدان الأمعاء ودفع السم . و للحمى
و تقوية المعدة للأورام و لتقوية جهاز المناعة
و لمعالجة نقص المناعة المكتسبة
و للنفساء و لمعالجلة الإمساك والإسهال
و فاتح للشهية و لإبطال السحر .
ثانيآ :وهو وضع جزء مطحون منه
أو شرابه من أحد شقي الفم
و هذا لأمراض الجنب كالتهاب الغشاء البلوري
و امراض الرئة عامة

ثالثآ:السعوط
ملعقة صغيرة في فنجان ماء
و يدخل في الأنف كما هو حال الإستنشاق بالوضوء
وهذا لأمراض الجهاز التنفسي عامة كالربو
والسل ونزلات البرد و إلتهاب اللوز (العذرة
و التهاب الحلق و البلعوم و للسعال و الحمى

  رابعآ:التبخير

بخور القسط ذو رائحة هادئة طيبة و مطهرة
و معطرة للبدن ولا مانع أن يتبخر به الرجال
والأطفال أيضاً مادام من صنف الطيب


خامسآ:التكميد
وهو طحنه وخلط قدر مطحون منه
مع قليل من الماء أو العسل ( لبخه
 , ثم وضعه على أماكن الحروق و الجروح
و البثور و الدمامل و ذلك ككماد
ويوضع أيضاً
على أماكن الكلف يُفيد بإذن الله

سادسآ: التنطيل
والتنطيل جاء من النطل 
وهو رش أوغسل الجسم بالماء
وإن كان هذا الماء مشوب بالقسط البحري
فإنه سيكون مفيد لقتل الجراثيم 
والبكتيريا العالقة بجسم الإنسان
وخاصة أماكن الإبطين و بين الفخذين
و فروة الرأس و سائر البدن
وكذلك يستخدم كمطهر بصفة عامة

افتح الرابط فضلآ
http://www.youtube.com/watch?v=Yr6cnfwPAcc&sns=em
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~