الأحد، 26 أكتوبر 2014

مجتمعنا العزيز لاتحرجني وتجرحني

مجتمعنا العزيز
لاتسألني إن لم اتزوج

فالله لم يكتب لي نصيبا
والزواج ليس فريضه
تهدم ديني ان لم افعلها
وقد يكون بقائي دون زواج رحمة لي 
من العيش مع زوج ظالم او متعدي حدود الله
لم اتزوج لاني لم اجد مايناسبني
وماتراه انت مناسبا لي اجد انا عكسه
هذه حياتي الخاصه
فلا تكثروا جرحي بأسئلتكم

مجتمعنا العزيز
ان كتب الله لي وتزوجت

فلا تسألني لماذا لم انجب
والى متى هذه ارادة الله إن شاء اعطاني
وإن لم يشأ حرمني
وانت لاتعلم قد تكون لدي مشاكل في الانجاب
وانا لا ارغب بأن ابوح لك بها
ولست مجبوره بان ابوح لك بها
او قد نكون اجلنا امر الانجاب قليلا
حتى اكمل دراستي او لأسباب اخرى تخصني
فلا تقحم نفسك فيما لايعنيك
فاسألتك تجرحني

مجتمعنا العزيز 
 لا تسأل بعد الاجازات هل سافرت ام لا ؟؟
فلا يدل سفري على سعادتي
ولا يدل جلوسي على شقائي فالبيوت اسرار
والان اصبحت الحياة مظاهر
فلا تتطفل وتحرجهم بالاسئلة
ان اراد الافصاح فسوف يخبرك بذلك
فكن راقياً يحبك الناس 

مجتمعنا العزيز
ان وهبني الله بنات فقط فأنا احمد الله

على ما اعطاني فلا تعترض على اراده الله
وتلّح عليّ انجبي الآن سياتيك ولد
لابد ان تنجبي ولدا
يحمل اسم ابيه ويعينك في الكبر
وان وهبني الله اولادا فقط
قلتم لابد ان تنجبي بنتا
فالمراه دون بنت لا اهميه لها
انجبي الآن بنات

وان وهبني الله بنتا وولدا اعترضتم

لعدم وجود اخ للأبن واخت للبنت
انا وزوجي من نحدد كم ننجب لا انتم
مابال عقولكم صغرت حتى الهاكم التكاثر
الا تعلمون بأن هذه ارادة الله
وهبني ولم يجعلني فردا
وانا شكرته على ماوهبني
والتربيه بالكيف لا بالكم
كيف اربي لا كم انجب
وقد تكون لدي اسبابي تجعلني
لا ارغب بالانجاب
وانا لست مضطره لشرحها لكم
واكتفي بقول
لا تتدخلوا في حياتي

مجتمعنا العزيز
ان تطلقت لا تجرحني بكثره اسئلتك

انا لجأت للطلاق حينما استعصت علي الحلول
لم اهدم بيتا الا عندما وجدت

ان الترميم فيه لا يجدي
انت لاتعلم ماعشته من ظروف قاسيه مريره
مع زوج ظالم او فاسق
ولا تقل لي بان ابغض الحلال عند الله الطلاق
انا اعلم ذلك لكن الطلاق قد يصبح حلا أحيانا
لا مفر منه بقصد تلافي الأضرار الناجمة
عن زواج فاشل واستمراره
له انعكاسات سلبية على الأبناء والأسرة
لا تكثر اسئله فانت تحرجني 

مجتمعنا العزيز
لا ترهق نفسك بالتدخل في حياه الناس

فحياتهم خطوطا حمراء
لا تتعدى حدودها
اهتم بنفسك وبيتك فقط

ودع شؤون الخلق للخالق
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

هناك 4 تعليقات:

  1. الله الله الله على الابداع والروعه
    سلمت الانامل يارب
    فعلا خاطره مدويه لاناس قد لا تحس
    مخاصرها احترم حقوق الناس ولا تدخل في مالا يعنيك
    كن كعلاج تجب الخير للغير
    فعلا اشكرك من اعماق قلبي
    اخوكم فهد الزهراني

    ردحذف
    الردود
    1. واشكرك فهد على متابعتك الدائمه لاعدمتك
      تقديري لك

      حذف
  2. روعه واقسم بالله جت على الجرح
    سلم القلب والنفس والحس واليد
    فعلا لا تحرجني وتجرحني الله الله
    واشكر اخونا فهد كذلك على تعليقه بكلام جميل وفعلا تستحق التأمل لا تسخر
    لا خلا ولاعدم من روعتك وروعة مدونتك التي والله الكل يتكلم عنها ويشهد علي الله سمعتها بإذني
    محبتك عبير القحطاني

    ردحذف
    الردود
    1. يابعد قلبي سلامتك من الجراح اسأل الله لك راحة البال وان يعوضك خير مما فات الصبر أخيتي واللجوء لله خير لنا من استسلامنا لآي الآم اوجراح وصدقيني كلنا جراح تنزف ولن يداويها الا الصبر والإحتساب عند الله وعدم الإستسلام
      غاليتي بالنيابة عني ارجو ان توصلي شكري وتقديري لكل من اشادت بالمدونه وراقت لها
      وجزا الله خيرآ من ساهم في نشرها
      اتنمى لك السعاده والتوفيق في حياتك

      حذف