الأحد، 23 مارس 2014

اسرار احترام الذات لتنمية الثقة بالنفس

النصيـ ح ــه الإولى
ردد الاشياء الايجابية عن نفسك
أنصت إلى الطرق التي يتكلم بها الناس عن أنفسهم
إنه لمن الشائع جداً أن تسمع أشياء مثل:
إنني لست بحالة جيدة.إنني عديم الفائدة
ثق بي لإفساد ذلك.لا أستطيع القيام بذلك
إذا تكلم من حولنا عن أنفسهم بسلبية
وحطُوا من قدر أنفسهم باستمرار
فلن يمضي وقت
طويل حتى نصبح متوافقين معهم
إذا احتجت شخصاً ليساعدك في مشروع ما
فهل تطلب المساعدة من شخص يردد على
مسامعك بإستمرار أنه إنسان عديم الفائدة؟

هل تثق بشخص أخبرك بأنه يفسد الأمور
باستمرار؟!
عندما نَحُطُ من قدر أنفسنا
فإن احترامنا لأنفسنا سوف ينحدر أسفل فأسفل
وبدلا من قولك أشياء سلبية عن ذاتك

ردد أشياء إيجابية مثل
استبدل بـ لا أستطيع سأبذل قصارى جهدي
استبدل بـ إنني أُفسد الأمور دائماً إنني أتعلم دوماً من أخطائي
استبدل بـ إنني لست جيداً في إنني أتحسن في..
لا تتكلم بشكل سيء عن نفسك
بل استخدم الصيغ الإيجابية
إذ إنك عندما تردد أشياء إيجابية عن نفسك
فإنك تزيد من تقديرك لذاتك
ومن معاملة الآخرين لك باحترام
الأمر الذي يزيد من احترامك لذاتك
النصيحة الثانية
غير الصورة البائسة عن نفسك
عندما نستيقظ في يوم يكون فيه مزاجنا سيئاً

ننظر فالمرآة ونفكر آه من هذه الحالة
أبدو كبيراً جداً متعباً هزيلاً سمين

هذه الصورة البائسة عن النفس ترافقنا طيلة اليوم
إن الصورة البائسة عن النفس تعني
انخفاض احترام الذات فماذا يمكن أن نفعل حيال ذلك؟
ابدأ بالتقدير الكبير لشيء ما في مظهركـ 

ابحث عن شيء تستطيع أن تحبه في نفسك مهما كان صغيراً
ابدأ بالتقدير لهيئتك ومظهرك

وسوف تتعلم بالتدريج
كيف تكُبِر الأشياء الأخرى في نفسك.
عندما تبدأ بالإعجاب الكبير

بالصورة التي خلقكالله بها
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق