الخميس، 26 يونيو 2014

تحذير لمحبي السهر

يقول احد السياح    
كنا نقضي إجازة في تركيا
أقمنا بفندق مردان بالاس

وهو من الفنادق الرائدة في العالم

وبه منتجع صحي كبير جدا وحائز على جائزة

التميز العالمية في العام ٢٠١٠ 
يقدم مختلف أنواع العلاج الصحي
أخذني الفضول للإستفادة من علاجات
المنتجع  من باب التسلية
وهنا حدثت الصدمة التي غيرت نظام حياتي 

ركب الطبيب جهاز على رأسي
وأول إشارة أصدرها الجهاز لم أفهمها أنا بالطبع

و لكن الطبيب المشرف شرحها لي
بادئا بهذا السؤال: كم  ساعة تنام بالليل ؟

سألتله لماذا هذا السؤال؟!!!
فرد لأن الإشارة الإلكترونية تقول أنك لا تنام بالليل ؟.             
اجبت: نعم ، أنا أقضي ساعات طويلة

من الليل على النت والتلفاز ثم أنام في النهار

فقال الطبيب:هذا سبب خمولا شديدا

لخلية في المخ و هي المسئولة عن النمو
قلت: أي نمو تتحدث عنه يا دكتور
أنا لست طفل كي أظل أنمو
تبسم الطبيب وقال : النمو الذي أعنيه
هو المحافظة على أعضاء الجسد جميعا
من إصابتها بالشيخوخة بدءا بالجلد
مرورا بالقلب والكلى و الكبد والأمعاء والعظام ...الخ
مضيفا أن هذه الغدة لا تعمل في النهار

حيث تتوقف عن العمل في الفجر
(عملها فقط بالليل إذا كان الإنسان نائما )


وإذا لم ينم هاجمت الأمراض

أعضاء أجسادنا الهرمة
التي لن تقوَ على مقاومتها
ومن تلك اللحظة قررت أن أستعيد

نظام حياتي الذي شوهته
التكنولوجيا الحديثة بالسهر و أنا أردد
( وجعلنا الليل لباسا)

لقد جعلتم ليلكم معاشا ونهاركم سباتا..
فلا تسألوا عن أسباب أسقامكم وأمراضكم

وعن الرسول صل الله عليه وسلم 
«اللَّهُمَّ بَارِكْ لأُمَّتِي فِي بُكُورِهَا»
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق