السبت، 30 يونيو 2012

سرقوتك هو حديثك مع نفسك

حديثك مع نفسك سر قوتك
حديثك مع نفسك
هي كلماتك التي تكررها فى داخلك دون أن يسمعها غيرك
إجعلها كلمات إيجابيه تكررها كل يوم
كأن تقول
(أنا استحق النجاح) (أنا سعيد)(أنا متميز)
عندها يخزنها عقلك ومع الأيام تتعود على سلوكك
وتجعل منك شخصآ أكثر إيجابيه وسعاده
حديث الإنسان مع نفسه تأتي على ثلاثة أنواع
النوع الأول
الحديث السلبي
حديث الفاشلين الذين لم يحققوا نجاحات تُذكر
حيث أنهم يٌكثرون من إستخدام عبارات
مثل(لاأستطيع)(لاأقدر) (مستحيل)
النوع الثاني
الحديث المصحوب بكلمة(ولكن)
هذا النوع لايختلف عن النوع الأول
إذ أن كلمة(لكن) تقف حائلآ بينه وبين الفعل
أستطيع لكني أخاف من الفشل وقد ينجح
مُتّبع هذا النوع
إذا وُجدَ من يأخذ بيده يبدد مخاوفه
النوع الثالث
الحديث الإيجابي هو حديث الناجحين
حيث المبادره وعدم التردد والفوز بفرص النجاح
فمجرد المحاوله بالنسبة له متعه ونجاح
خطواتك لحوار إيجابي
يجب أن تكون رسالتك إيجابيه محدوده
وتبدأبكلمة(أنا)مثل  (أنا قوي) (أنا سليم)
أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر
مثال لاتقل أنا سوف أكون متفائل
بل قل أنا متفائل
صاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها
حتى يقبلها العقل ويُبرمجها
ركّز على إيجابياتك وعش مع إنجازاتك
كرر الرساله عدة مرٌات إلى أن تتبرمج تمامآ
وردد دائمآ
(أنا أقترب من أحلامي والتوفيق حليفي)
بالتأكيد أستطيع إنجاز ذلك
فى كل يوم وفى كل إتجاه أتقدم أكثر وأكثر
تأكد بأنك فريد بقدرتك وطموحاتك وبأحلامك وأفكارك
جرّبوا
ابدأ بتدريب نفسك على ذلك
واملأ قاموسك بالكلمات الإيجابه
إجعل من هذه المهاره هوايتك
التي تمارسها صباح كل يوم
فمفتاح قوة الإنسان التعامل السليم مع العقل الباطن
حياةٌ سعيده مليئه بالتفاؤل أتمناها لكم

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم تحية طبية
    اشكرك علي الكلام الجميل والهادف ولكن عندي بعض الملاحظات (في بعض الصور تبدو عارية وغير شرعية ارجو ان تنتبة لهذا اعلم انك تحاولي تبسيط المعني ولكن حاولي بطريقة شرعية مناسبة وشكرا
    وارجوا ان تقبلي نصحي ،،،،،،،،،،، مع كل الود والتقدير،،،،،،،،،،

    ردحذف
    الردود
    1. اهلآ بيكم ومن اعماقي اشكرك على توجيهك الذي اعتز به واقدره لأنه نابع من غيره وخوف على ماننشره ولكن يعلم الله أني احاول جاهده بإختيار الأنسب والمحترم ولكن أين تجده فى هذا الكم الهايل من الصور التى اعتمد عليها فى توصيل اى فكره او موضوع
      جزاك الله خير الجزاء واسعدني مرورك على مدونتي
      ولك فائق تقديري

      حذف